خدماتنا

أولًا: أعمال المراجعة

إن عملنا الأساسي في الممارسة المهنية هو في مجال مراجعة القوائم المالية للعملاء بغرض إبداء الرأي المهني المستقل حولها. وتتم هذه المراجعة وفقاً لمتطلبات التدقيق القانونية وتماشياً مع قواعد المراجعة المتعارف عليها ، كما إن إجراءات التدقيق التي نقوم بها خلال مراجعتنا تتم وفقا لأعلى المستويات الدولية. وفي هذا المجال تكون إجراءات التدقيق التالية ذات أهمية خاصة :

 

هذا ونقدم للإدارة كجزء من خدماتنا تقارير عن العجز المهم أو الضعف الموجود في نظام الضبط الداخلي والإجراءات المحاسبية وأية مخالفات محاسبية نلاحظها خلال مراجعتنا.

وبهذا النشاط التطميني والاستشاري وفقاً لمعايير المراجعة الداخلية و بطريقة موضوعية ومستقلة بهدف إضافة قيمة للشركة وبهدف تحسين أعمال المنشأة. ونساعد المنشأة على تحقيق أهدافها من خلال اتباع مدخل منتظم ومنضبط لتقييم وتحسين فاعلية آليات إدارة المخاطر والرقابة والحوكمة «وتدخل من ضمنها أنشطة تدقيق أنظمة المعلومات  IT Audit

ومن خلال عملنا  نركز على التالي:

 

–  حماية أموال المنشأة .                                     – فحص وتقويم النظام المحاسبي .

–  التحقق من صحة ودقة المعلومات .                      – التأكد من تطبيق السياسات والإجراءات.

–  متابعة تنفيذ الخطط الموضوعة .                         – تدريب العاملين .

–  أعمال الإفلاس

 

ثانياً: الإستشارات الزكوية والضريبية

ثالثا : أعمال الإفلاس

تتضمن أعمال الإفلاس

إن عملنا الأساسي في الممارسة المهنية في المجال كأمين في إجراءات الإفلاس

 

رابعاً: الخدمات الخاصة الأخرى

 

يقوم مكتبنا بتقديم الخدمات الأخرى في مجالات متعددة منها على سبيل المثـال:

 

 

منهج المراجعة

 

نقوم بتطبيق أسلوب المراجعة الدولي الموحد لسي بي إيه العالمية   CPAAIفي خدمة الشركة والذي يضمن التواصل الفعال والمستمر لجميع القضايا والأمور المهمة المتعلقة بالمراجعة وعمل الشركة بالإضافة إلى الالتزام بالأنظمة والمتطلبات المعمول بها في المملكة العربية السعودية .

الفوائد:

يوجد لدى سي بي إيه العالمية CPAAI أسلوب وإجراءات مراجعة موحدة مدعمة بالتكنولوجيا الحديثة التي تساعد على ما يلي:

 

الخصائص الرئيسية:

 

توجيه الشريك: إن الشركاء في مكتبنا يقومون بتوجيه عملية تخطيط وتنفيذ إجراءات المراجعة بناءً على خبرتهم ومعرفتهم بطبيعة نشاط العميل ، ومطلوب من الشريك المسئول عن خدمة العميل التدخل بفاعلية وبشكل مستمر في عملية إدارة وتوجيه عملية المراجعة .

تحديد المخاطر: نقوم بتحديد المخاطر المرتبطة بطبيعة نشاط الشركة ( العميل ) وعملية المراجعة على مستوى أرصدة الحسابات الجوهرية والأخطاء المحتملة ، بالإضافة إلى أننا نقوم بمساعدة الشركة على تحديد مخاطر العمل فيها وتحديد مدى وجود إجراءات ضبط داخلية تحد من هذه المخاطر وبالتالي الاستجابة لهذه المخاطر عن طريق التخطيط لإجراءات مراجعة تركز على هذه المخاطر .

التفاعل: نقوم بالتفاعل مع إدارة الشركة ونستجيب بشكل ملائم لاحتياجاتها وتوقعاتها .

المرونة: نقوم بتطوير خطة المراجعة للاستجابة إلى الظروف المتغيرة .